دوره السيو

حل مشاكل ارشفه المقالات وطرق تسريع ارشفه مقالات بلوجر وتصدر نتائج البحث

حل مشاكل ارشفه المقالات

حل مشاكل ارشفه المقالات لنبدأ في حل مشاكل ارشفه المقالات لابد ان نتعرف اولا علي سبب المشاكل المتعلقه بالارشفه لذلك في موضوع اليوم سوف نتعرف علي المشاكل التي تتسبب في عدم ارشفه المقالات و عدم ظهور المقالات في محركات البحث .

اسباب حدوث مشاكل في ارشفه المقالات

منذ ان قامت جوجل بوقف الارشفه اليدويه للمقالات اصبح الزاحف الخاص بها يدخل المدونات التي تتميز ببعض الخصائص المهمه والتي لابد ان تتواجد في المدونه حتي يقوم عناكب البحث بالدخول اليها و ارشفه المقالات تلقائيا و اصبح اليوم حتي الارشفه اليدويه لا تؤثر و لا تساعد في ارشفه المقالات بطريقه صحيحه .

اذا ما حل هذه المشكله ؟

مشاكل قله دخول الزاحف الي المدونه تتلخص في العمل علي بعض العناصر التي سوف تساعد بدورها في زياده معدل طلبات الزحف للمدونه عن طريق تمهيد الطريق لعناكب البحث وتهيئ المدونه حتي تسهل عمليه الفهرسه علي عناكب البحث باتباع هذه الخطوات .

خطوات تمهيد وصول الزاحف الي المدونه وارشفه المقالات

أولا : تسريع المدونه قدر الامكان 

حيث ان محرك البحث الان اختار الزاحف الخاص بالهواتف المحموله ليقوم بالدخول الي المدونات و فهرسه المقالات الخاصه بها و لكن بالطبع اغلب المدونات تكون بطيئه خاصه في حاله عرض اعلانات جوجل ادسنس حيث ان الاعلانات تقلل من سرعه المدونه بنسبه تزيد عن ال 30 % لذلك لابد من الاستغناء عن الاضافات و الاكواد التي تبطئ من المدونه والاستعانه بالكلاود فلير و ضغط الصور والاكواد من خلاله .

ثانيا : النشر علي المدونه بكثره

لان النشر علي المدونه بكثره يساعد في وصول طلبات عديده للزاحف ليقوم بالدخول الي المدونه وعندها يكون متاكد انه عند دخوله الي المدونه سوف يجد محتوي جيد يمكنه العمل عليه .

ثالثا : استخدام ملفات sitemap و robotstxt جيده

وكنا في حلقه سابقه تحدثنا عن الطريقه الصحيحه وسوف نترك لحضراتكم لينك الحلقات اسفل الفيديو

رابعا : الاهتمام بالروابط الداخليه والروابط الخارجيه قدر المستطاع

لان الفهرسه لا تعتمد فقط ملفات السايت ماب و الروبوتس ولكن ايضا تعتمد علي ما يسمي بصفحات الاحاله و هي الصفحات التي تحمل لينك خاص بالمقال و بدورها توجه الزاحف الي المقاله ليقوم بعمليه الارشفه .

خامسا : اضافه اكواد ميتا تاج صحيحه للمدونه

اكواد الميتا تاج تساهم بشكل كبير جدا في فهرسه المقالات وظهورها علي محركات البحث و بدوره يقوم بارسال الزاحف الي المقال ليبدأ في فهم الصفحات و ارشفتها .

والبقيه في فيديو الشرح المرفق بالمقال ولا تنسي الاعجاب بالفيديو و الاشتراك في القناه لنقدم لكم كل ما هو جديد 

 

Amro Adel

اسمي عمرو عادل مؤسس موقع عيون للمعلوميات علي الانترنت , محب للعلوم و التكنولوجيا و التجاره الالكترونيه و قمت بأطلاق قناة عيون للمعلوميات علي اليوتيوب لتكون موسوعة علمية تقنية لكل المواضيع التكنولوجيه التي احببتها وتمنيت ان تصل لكل الشباب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى