U3F1ZWV6ZTEwNzU3MDE2MjcyX0FjdGl2YXRpb24xMjE4NjIxNTU2NDc=
random
مقالات حديثه

الطريقه الصحيحه لكتابه المقالات الناجحه | دوره بلوجر 2020

الطريقه الصحيحه لكتابه المقالات الناجحه | دوره بلوجر 2020
الطريقه الصحيحه لكتابه المقالات الناجحه | دوره بلوجر 2020

السلام عليكم متابعي قناه و مدونه عيون للمعلوميات , كنا قد تحدثنا من قبل عن الطريقه الصحيحه لكتابه المقالات وكنا قد شرحنا في هذا الموضوع ما يخص كتابه المقال بطريقه صحيحه فقط ولكن اليوم سوف نقوم بتقديم درس اخر ولكن سوف نهتم في هذا الدرس بشق اخر من الموضوع وهو طريقه كتابه المقال الناجح حتي يتصدر نتائج البحث ويظهر سريعا في الصفحات الاولي عند البحث عنه .

الطريقه الصحيحه لكتابه المقالات الناجحه | دوره بلوجر 2020 | الدرس الثاني

المقال ليس فقط بعض السطور التي يتم كتابتها باي طريقه او نقلها ومن ثم نشرها بل هو استعراض لمهارات الكاتب وفهم الكاتب للقارئ فالمقال كلما كان قريب الي القارئ ومحبب له سوف يقوم بقرائته والاعجاب به وسوف يقوم بنشره و تفضيل المقال و دعوه الاصدقاء الي قرائه الموضوع لذا فان هذه الخطوات السابقه لن يتخذها القارئ الا اذا كان المقال ناجح واليوم سوف نقوم بتعريف المقال الناجح و كيفيه كتابه موضوع ناجح والان سوف استعرض لكم الموضوع عباره عن سؤال و جواب للرد علي اغلب الاسئله التي وصلتنا ؟

السؤال الاول : ماهو المقال ؟

الجواب : المقال هو عباره عن المحتوي الخاص بالمدونه والمحتوي هو عباره عن موضوع او خبر او قصه يتم سرده عن طريق الكاتب علي هيئه حلقات او اخبار مفصله او عن طريق تقسيم الخبر الي اجزاء يقوم بمتابعتها القارئ ومن اهم النقاط التي تساعد علي ترتيب الموقع وسرعه ارشفه المواضيع هو المحتوي الذي يقدمه المدون او الكاتب الي الزائر او القارئ وكلما كان المحتوي افضل زاد عدد الزوار و القراء .

السؤال الثاني : كيف تختار محتوي المقال الذي سوف تكتبه ؟

الجواب : اختيار المقال و فكرته و النقاط التي سوف تتحدث فيها من اصعب الخطوات التي يمكن ان تقابلك في خطوه كتابه المقال لذا اهتم ان يكون الموضوع الذي سوف تتحدث عنه موضوع هادف وله متابعين وقراء حتي ينتشر بينهم المقال و يكون له متابعين جيدين وحتي تقنع الزائر بالدخول الي الموضوع لابد من اختيار عنوان جيد للموضوع.

السؤال الثالث : اذا كيف اختار عنوان جيد للموضوع حتي يجذب الزوار ؟

الجواب : العنوان هو اول خطوه لابد من التفكير جيدا فيها فلابد من ان يكون العنوان جيد لدرجه ان يجبر الزائر علي الدخول الي الموضوع وقرائته وعلي سبيل المثال العنوان الذي اخترناه لهذه المقاله اخترناه علي حسب الكلمات البحثيه المتواجده علي محركات البحث فعندما تجد عنوان المقال هو الكلمات التي تبحث عنها بنسبه 80 % اضمن لك ان تقوم بالضغط عليه والدخول لرؤيه المحتوي ولكنه يحتاج الي نقطه اخري لكي تضمن دخول الزائر بنسبه كبيره وهي اختيار صوره وصفيه للموضوع بطريقه صحيحه وذات الوان جذابه  .

السؤال الرابع : بما ان الصوره عليها عامل كبير كيف اختار صوره المقال بطريقه صحيحه ؟

الجواب : الصوره التي يراها الزائر عليها عامل بنسبه 30 % من دخول الزائر الي المقال حيث ان الصوره لابد ان يتواجد فيها العديد من الخصائص مثل الاهتمام بالالوان الخاصه بالصوره وايضا الاهتمام بكتابه عنوان المقال او جزء منه علي الصوره باي برنامج من برامج التعديل علي الصور مع اضافه الشعار الخاص بالموقع حتي تلفت انتياه الزائر للموقع الخاص بك واسمه يكون حاضرا امام الزائر في اي وقت ولا تنسي بالطبع اضافه نص بديل و شرح للصوره التي تقوم باضافتها الي المقال لانها تساعد محركات البحث كثيرا في ارشفه الموضوع وسرعه استدعائه ومن افضل المواقع التي يمكنك تحميل صور بدون حقوق و مجانيه هو موقه pixabay. com انصحك بتجربته .

السؤال الخامس : هل هذه كل الخطوات المطلوب اتباعها فقط ؟

الجواب : بالطبع لا فهناك ثلاث نقاط صغيره سوف نتحدث عنهم الان ولهم اهميه لا تقل قيمه عن النقاط السابقه ولابد من الاهتمام بها جيدا حتي لا تقع في الاخطاء التي تكلفك خساره الكثير من الزائرين المحتملين .
  • الاخطاء الاملائيه : 
القارئ لا يحب ان يعيد النقطه او الفقره اكثر من مره بسبب خطا املائي قمت به عند كتابه مقالك لذا انصحك بكتابه المقال اولا علي الوورد وتقوم بعمليه التحقق من الاخطاء الاملائيه للكلمات و استكمال الهمزات المطلوبه بعنايه حتي لا يتحير الزائر عند قراءه المقال .
  • استخدام العناوين الاساسيه و الفرعيه و الثانويه بعنايه : 
استخدام العناوين الاساسيه من اهم النقاط التي لا بد ان تهتم بها حتي يعرف القارئ اين يبدأ النص و اين ينتهي ولابد من تقسيم المقال الي عنوان اساسي ثم بعد ذلك عناوين فرعيه يندرج تحتها عناوين ثانويه و ترقيم السطور ووضع النقاط .
  • وصف المقال : 
لا بد من وضع وصف جيد للمقال ويكون عباره عن ثلاث اسطر بالكثير ولكن الثلاث اسطر لابد ان يكونو عباره عن ملخص وافي للمقال يجعل القارئ من خلال قرائه الوصف يعرف كل ما يحتويه المقال ويشده للدخول ورؤيه المحتوي الداخلي لذا فلابد من انتقاء اسطر الوصف بطريقه جيده .

وبالطبع لا ننسي نهايه المقال بان تقوم بشكر القارئ و ان تطلب منه بطريقه جيده و مهذبه ان يضع تعليق او ان ينشر المقال في حاله انه اعجبه وبهذه الطريق تضمن وصول الموضوع الي اكثر عدد من القراء لمواضيعك .

الي هنا نكون قد ذكرنا لحضراتكم اهم ما يجب توافره في المقاله حتي تكون مقاله ناجحه وتظهر سريعا في محركات البحث في الصفحات الاولي ويجعل الزائر مهتم بقرائه الموضوع اتمني ان اكون قد قدمت الموضوع بشكل جيد ووافي .
*
*



مواضيع تهمك
قسم شروحات عامه
الاسمبريد إلكترونيرسالة